المنهج الدراسي (Curriculum)

إن منهجنا الدراسي يمثل إطارا لبرامج تعليمية متسقة ومتوازنة تعمل على تحفيز التفكير وتساعد على تنمية نهج تعاوني ومستقل في إطار العمل الجماعي. كما أنه يعمل على تهيئة طلابنا لتلقي التعليم مدى الحياة.

تعد المهارات والمعارف من أهم الموضوعات الرئيسية في أي مجتمع عالمي. ونحن نعتزم، من خلال التطبيق السليم والصحيح للمنهج الدراسي، على نقل هذه المهارات حتى يتسنى لطلابنا المنافسة والتفوق وقيادة حياتهم بأسلوب يتسم بالنزاهة والرضا. كما نتمنى لطلابنا تحقيق النجاح سواء على المستوى الفردي أو على مستوى أكبر كمساهمين ذوي هدف في المجتمع.

تطبق المدرسة الكندية ثنائية اللغة منهج الأونتاريو المعدل والذي يمثل القاعدة الأساسية لجميع المواد الدراسية إلا أننا قمنا بإستخدام موارد ومفاهيم أخرى تتسم بالثراء وذلك لضمان تقديم أفضل البرامج التعليمية للطلاب. كما يقوم معلمي المدرسة بإستخدام قوائم التوقعات المنهجية ومستويات الإنجاز للتأكد من تحقيق الأهداف المحددة لجميع المراحل الدراسية. ويتم استخدام هذه القوائم من قبل المعلم في مخطط الدرس والوحدة الدراسية كما يتم إدراجها في الشهادات وتستخدم كمرجع عند مناقشة تقدم مستوى الطلاب مع أولياء الأمور.