التكنولوجيا

إن استخدام التكنولوجيا لتعزيز تعلم وكفاءة الطلاب في الحياة العملية هو بمثابة قوة دافعة للغاية بالمدرسة الكندية ثنائية اللغة.

هناك عدد 2 معامل للحاسب الآلي مجهزين تجهيزا كاملا حيث يتوافر 30 حاسب آلي بداخل كل معمل ومزودين بأحدث نظم التشغيل المتطورة. بالإضافة إلى ذلك، يتوافر لدى الفصول المدرسية لمرحلتي أولى روضة وثانية روضة مراكز تكنولوجية حتى يتسنى للطلاب التعرف واستخدام الوسائل التكنولوجية في سن مبكر. كما يتم تشجيع طلاب المرحلة الثانوية على استخدام أجهزة الآيباد في عملية التعلم وقد تم تثبيت السبورات الذكية/أجهزة العرض التفاعلية بجميع الفصول حتى تتسم التجربة التعليمية بالتعاون بصورة أكبر.

يتم فهرسة الموارد المدرسية والمكتبية باستخدام نظام فوليت (Follet System). كما يسهل نظام إدارة المعلومات المدرسية (الرين ويب) التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور فيما يتعلق بالمعلومات التي تتم إتاحتها بكل سهولة للموظفين وأولياء الأمور عن عملية تقدم الطالب بصورة فردية. وتشمل موارد التكنولوجيا أيضا بالمدرسة كل من توافر أجهزة الإستدلال البيولوجي الخاصة بحضور الموظفين واستخدام برنامج إدارة المرافق على مستوى المدرسة لمتابعة الصيانة والأمن والنظافة بالمدرسة. 

إن المدرسة مجهزة بنظام حماية الإنترنت الفائق الدقة كما يوجد لدينا قسم تكنولوجيا المعلومات المزود بالموظفين المدربين والمحترفين من أجل لمساعدة الموظفين والطلاب. كما أن كاميرات المراقبة تغطي معظم مباني المدرسة لتعزيز الأمن. ويتم توفير دورات تدريبية دورية على مختلف البرامج والوسائل التكنولوجية بالمدرسة وذلك لضمان استخدام جميع موارد المدرسة على النحو الأمثل.